Saturday 2 February 2013

مطوية عيد الحب Valentine's Day


مطوية عيد الحب

Valentine's Day
Or

نبذة : 
قال تعالى : ( ولا تقربــــــوا الزنــــــــى) الإسراء
بسم الله الرّحمن الرّحيم

عيد الحبّ فالنتاين


بسم الله ... الحمد لله الّذي تنزه عن الشّركاء والأنداد، والصّلاة والسّلام على نبيّنا محمد خير المصطفى من العباد، وعلى آله وصحبه وكل من حارب المبتدع من الأعياد وبعد:
قال -تعالى-: {وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلا} [الإسراء: 32].

أيّها الأحبة:
في السّنوات الأخيرة انتشرت في بعض مجتمعاتنا الإسلامية -ولا سيما- بين الشّباب والفتيات، ظاهرة تمثلت في: تقليد النّصارى في الاحتفال بما يسمى عيد الحب!!!....

موقف الإسلام من الحبّ

أيّها الإخوة والأخوات: لا يوجد دين يحثّ أبناء ه على المحبة والمودة والتآلف كدين الإسلام... قال -عليه الصلاة والسلام-: «إذا أحبّ أحدكم أخاه فليعلمه أنّه يحبّه» [رواه الألباني 417 في السّلسة الصّحيحة وقال: حسن صحيح].
بل أنّ المسلم تمتد عاطفته لتشمل كلّ شيءٍ، حتى ما نسميه بالجماد وغيره...
تنبيه: لا يوجد شيءٌ في الإسلام اسمه جماد، بل كلّ شيءٍ في الإسلام فيه حياةٌ، يسبح الله تعالى ويذكره، قال -عزّ وجلّ-:{وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ} [الإسراء: 44].

فتنبهوا إلى هذه الحقيقة!!!...
فهذا رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-، يبادل جبل أحد المحبة، فقد قال -عليه الصّلاة والسّلام-: «وهذا أحد. وهو جبل يحبّنا ونحبّه» [متفق عليه]. ثم إنّ الحبّ في الإسلام، ليس محصورًا بوقتٍ معينٍ، أو في صورةٍ واحدةٍ، فالحبّ في ديننا أعمّ وأشمل من الحبّ بين الرّجل والمرأة، فهناك أنواع من الحبّ أعظم وأسمى، فهناك حبّ الله -تعالى-، وحبّ رسوله -عليه الصّلاة والسّلام-، وحبّ آل بيته الأطهار وصحابته الكرام -رضي الله عنهم-، وحبّ أهل الخير والصّلاح، وحبّ الدّين ونصرته، وحب الشّهادة في سبيل الله -عزّ وجلّ-..

0 Comments:

Post a Comment